kayhan.ir

رمز الخبر: 15114
تأريخ النشر : 2015February14 - 21:44

طهران تدين الهجوم الارهابي على مسجد للشيعة ببيشاور الباكستانية

طهران- فارس:- أدانت المتحدثة باسم الخارجية مرضية افخم، الهجوم الارهابي الذي استهدف مسجدا لاتباع اهل البيت عليهم السلام في مدينة بيشاور الباكستانية واسفر عن سقوط عشرات الضحايا العزل بين قتيل وجريح.

واعربت افخم عن تعاطف الشعب والحكومة مع عوائل الضحايا، مشيرة الى ان ايران تستنكر هذه الاعمال الارهابية أين كان مصدرها وتستهدف أي مكون من مكونات الشعب الباكستاني.

واكدت ان هكذا اعمال ارهابية تخالف التعاليم الاسلامية السمحاء وكافة المبادئ والقيم البشرية.

وكانت السلطات الطبية في مدينة بيشاور الباكستانية أعلنت استشهاد تسعة عشر شخصا وإصابة أربعين على الأقل في انفجار وإطلاق نار استهدف حسينية ومسجدا للشيعة في حي حياة آباد بالمدينة.

ووقع الهجوم لحظة صلاة الجمعة، وسارعت قوات الأمن إلى تطويق مكان الهجوم ونشرت تعزيزات من الأمن وباشرت بتمشيط المكان.