kayhan.ir

رمز الخبر: 15097
تأريخ النشر : 2015February14 - 21:31

المجلس البابوي يرحب بتعزيز التعاون مع ايران

روما-ارنا:- رحب المجلس البابوي في شؤون الاسرة في الفاتيكان بتطوير وتعزيز التعاون الثنائي مع ايران.

واعرب الاسقف وينجنتسو باليا رئيس المجلس البابوي في شؤون الاسرة بالفاتيكان في مقابلة صحفية مشتركة مع مساعدة رئيس الجمهورية في شؤون المراة والاسرة شهيندخت مولاوردي اعرب عن امله بتنمية التعاون الثنائي مع ايران وقال : ان هذه هي المرة الاولي التي يعقد فيها لقاء على هذا المستوي العالي ونامل بان تعقد في المستقبل مثل هذه اللقاءات.

واضاف باليا : نحن في هذا اللقاء ناقشنا ، القضايا المرتبطة بالاسرة والمراة في المجتمع الحالي وتوصلنا الى هذه النتيجة بانه يجب من خلال التعاون بين المسلمين والمسيحيين ان نهتم بشؤون الاسرة.

وصرح : من المقرر ان نلتقي في شهر مايو - ايار القادم مع مسؤولين ايرانيين في الامم المتحدة وكذلك في فيلادلفيا وذلك بمناسبة اليوم العالمي للاسرة.

من جانبها قالت مولاوردي في هذه المقابلة الصحفية المشتركة انه خلال الاجتماع المشترك بين الجمهورية الاسلامية والفاتيكان بحثنا حول القضايا التخصصية والطبية والقانونية والاجتماعية والمشاكل التي تعاني منها الاسرة مؤكدة ان هذه المشاكل هي مشاكل عالمية مشتركة بحاجة الى التشاطر في الراي خاصة في بلد مثل ايران التي تمتلك حكومة دينية وعلينا ان نصل الى حلول مشتركة في هذا المجال.