kayhan.ir

رمز الخبر: 15079
تأريخ النشر : 2015February14 - 21:29

مصدر مطلع: حظر ناقلاتنا للنفط جاء اثر شكوى صورية

طهران- فارس:- أكد مصدر مطلع لوكالة انباء فارس، أن الاتحاد الاوروبي قد فرض حظرا جديدا على شركة ناقلات النفط الايرانية بناء على شكوى صورية، موضحا ان الاجراءات غير نهائية ومن الممكن عبر المتابعة القانونية اسقاطها.

واشار الى ان الاجراءات الادارية للحظر لم تطبق لغاية الان وان مايتم تداوله بوسائل الاعلام العالمية، لايتعدى كونه مجرد وجهة نظر.

وحول اذا ما كانت الاجراءات الجديدة المفروضة تتعلق بالحظر السابق، بيّن المصدر أن شركة الناقلات الوطنية تمكنت من اسقاط الحظر السابق عبر المفاوضات القانونية، ومن المتعذر ان يكون القرار يتعلق بالسابق.

واضاف لقد حصلت الشركة على براءة كاملة من الحظر القديم، وما هو متداول الان، هو أن القرار الجديد جاء اثر شكوى صورية، قرر الاتحاد الاوروبي حظر انشطة الشركة على ضوئها.

وبحسب وكالة رويترز نقلا عن دبلوماسي اوروبي، فان دول الاتحاد الاوروبي قد وافقت على اعادة الحظر على شركة الناقلات الايرانية.

وكانت محكمة الاتحاد الاوروبي قد حكمت قبل عدة اشهر، بعدم قانونية ادراج انشطة شركة الناقلات الايرانية على قائمة الحظر الاوروبية.

و ذكرت وكالة رويترز، أن الاتحاد الاوروبي يعمد للجوء الى اساليب قانونية للابقاء على الشركة مدرجة في قائمته.