kayhan.ir

رمز الخبر: 15078
تأريخ النشر : 2015February14 - 21:29

مساعد وزير النفط: الايام المقبلة ستشهد تدشين خمس مراحل من حقل بارس الجنوبي

طهران /كيهان العربي: اعلن مساعد وزير النفط "عماد حسيني" الاثنين الماضي خلال مؤتمر صحفي، عن تدشين خمس مراحل من حقل بارس الجنوبي، في الايام القادمة مما سيضيف على سعة انتاج الغاز في البلاد مائة مليون متر مكعب من الغاز.

وفي اشارة الى عدم ايقاف العمل باي مرحلة من حقل بارس، قال حسيني: خلال العام الشمسي القادم ستعطى الاولية للمراحل الجديدة من حقل بارس الجنوبي. والى نهاية عام 1396 هجري شمسي سيتم انهاء العمل باكثر مراحل بارس الجنوبي وان العقوبات سوف لا تؤثر على تدشين هذه المراحل.

وحول تنمية الحقول النفطية المشتركة، فقد قال حسيني: ان تنميةحقول النفط لاسيما الحقول النفطية المشتركة غرب الكارون ستضيف لانتاج البلاد 700 الف الى مليون برميل من النفط خلال السنوات الثلاث القادمة.

وفي معرض الاشارة الى الاجراءات المتخذة في معاونية الامور الهندسية لوزارة النفط، لتاسيس سكرتارية لتسيير منظومة الكترونية لشراء السلع، فقد قال حسيني: بتدشين المنظومة الالكترونية لشراء السلع ستجري مناقصات على شكل مرحلتين عن طريق هذه المنظومة.

وبخصوص بعض العوائق التي واجهة الصناعة النفطية فقد قال حسيني: ان المشكلة الاساس في صناعة النفط هي تغليب المنهج السياسي على الفني في صناعة النفط مما تسبب في اجراء غير دقيق لبعض المشاريع.