مصدرمسؤول: التبادل التجاري مع العراق بلغ 13 مليار دولار في 2014
طهران- فارس:-اكد الملحق التجاري بسفارتنا الايرانية في بغداد يوم الخميس، أن التبادل التجاري مع العراق بلغ 13 مليار دولار خلال عام 2014، مؤكدا مشاركة 250 شركة ايرانية في المعرض المزمع اقامته بالعاصمة العراقية.
وقال الملحق التجاري محمد على زاده على هامش المؤتمر الذي اقامته السفارة حول افتتاح المعرض الايراني ببغداد ان "التبادل التجاري بين العراق وايران بلغ اكثر من 6 مليارات دولار، اذا لم يحتسب التبادلات الاخرى من زوار العتبات المقدسة وبيع الغاز والكهرباء، إذ ستصل هذه التبادلات الى 13 مليار دولار وبارتفاع بلغ 7ر79 % عن العام 2013".
وأضاف علي زاده ان "المعرض الذي ستقيمه ايران في بغداد سيبلغ عدد الشركات الايرانية المشاركة فيه اكثر من 250 شركة"، مشيرا الى ان هذه الشركات تتخصص بالمجال التقني والهندسي و قطاع المياه والكهرباء والغاز والبناء والادوية والمواد الغذائية والسيارات وغيرها من الاختصاصات الاخرى.