طهران وطشقند تعتزمان رفع التبادل التجاري بينهما
طهران-ارنا:- أكد سفير ايران لدى اوزبكستان علي مرداني فرد، أن البلدين عازمان على تطوير التعاون المشترك وايصال مستوى التعاملات التجارية فيما بينهما الى مليار دولار سنويا.
ونقل موقع 'ويستي اوز' عن السفير مرداني فرد قوله: ان مستوى التعاون الاقتصادي بين ايران واوزبكستان لا يرقى لمستوي الامكانيات الكامنة لدى البلدين.
واعتبر ان ايران واوزبكستان تكملان بعضهما البعض وان الاخيرة بامكانها التحول الى موّرد اساسي للمنتجات الايرانية ذات الجودة العالية والاسعار المناسبة.
يشار الى أن حجم التبادل التجاري بين طهران وطشقند، قد تجاوز مستوى 250 مليون دولار في 2014.
وهذا من المقرر أن تستضيف العاصمة الاوزبكية طشقند، اعمال الاجتماع الـ 11 للجنة التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية المشتركة في آب/اغسطس 2015.