kayhan.ir

رمز الخبر: 15007
تأريخ النشر : 2015February13 - 21:49

نواز شريف يعلن احرازتقدم في مباحثات انبوب الغاز الايراني الى باكستان

اسلام اباد-ارنا:-اعلن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف بان المحادثات المتعلقة بانبوب نقل الغاز الايراني الى باكستان حققت الان تقدما.

واوردت صحيفة 'دنيا' الباكستانية ان شريف قال في تصريح ادلى به يوم الخميس على هامش تفقده لمنجم كبير لخامات الحديد والنحاس في ولاية البنجاب، ان باكستان ستكمل مشروع واردات الغاز من ايران.

واضاف، ان الاجراءات جارية لانجاز مشاريع الطاقة الباكستانية ومنها مشروع نقل الغاز من ايران (انبوب السلام) ومشروع نقل الغاز من تركمنستان (تابي) وواردات الغاز السائل من قطر خاصة في ظل التعاون مع الصين، بهدف انهاء ازمة الطاقة في باكستان.

كما اوردت صحيفة 'جنك' نقلا عن وزير الماء والكهرباء الباكستاني خواجا محمد آصف بان محادثات مهمة ستبدأ الشهر القادم لاستكمال مشروع نقل الغاز الايراني الى باكستان، مؤكدا اهمية هذا المشروع لبلاده.

وافادت الصحف الباكستانية بان ايران اقترحت تزويد باكستان بـ 3 الاف ميغاواط من الكهرباء وقالت بان وفدا من وزارة الماء والكهرباء الباكستانية سيزور طهران قريبا للبحث في هذا الصدد.