الصين: جميع دول مجموعة "5+1" موجودة في المفاوضات النووية
اسلام اباد - وكالات انباء:- رفض وزير خارجية الصين 'وانغ يي' تصريحات رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي روبرت فيليبس كوركر، الذي قال فيها بان اميركا هي التي بقيت في ساحة المفاوضات مع ايران وان بقية الدول في دول مجموعة '5+1' قد انسحبت فعليا.
وفي مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار رئيس وزراء باكستان "سرتاج عزيز" عقده في اسلام اباد، قال وزير خارجية الصين: ان ايا من الدول الاعضاء في مجموعة '5+1' لم تنسحب من المفاوضات النووية.
واضاف 'وانغ يي'، نحن نشارك في هذه المفاوضات وسنمضي بها قدما الى الامام.
واوضح وزير خارجية الصين انه وبعد زيارته الى اسلام آباد والتي تستغرق يومين سيقوم بزيارة الى طهران ايضا.
وكان رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي "روبرت فيليبس كوركر"، صرح قبل ذلك بان الدول الخمس؛ روسيا والصين وبريطانيا وفرنسا والمانيا، في مجموعة '5+1' قد انسحبت فعليا من مسيرة المفاوضات النووية مع ايران وان اميركا هي المتبقية الوحيدة في الساحة للوصول الى اتفاق مع ايران.
واضاف، يبدو ان هذه المفاوضات ليست مفاوضات حقيقية بين طهران ودو "5+1" وان مسيرة المفاوضات تتجه غالبا لتكون مفاوضات ثنائية بين اميركا وايران.
هذا وسيبدا وزير الخارجية الصيني "وانغ يي" زيارة لطهران اليوم السبت وذلك تلبية لدعوة وزير الخارجية الدكتور ظريف للتباحث حول العلاقات الثنائية والمفاوضات النووية.
وهذه اول زيارة لوزير الخارجية الصيني الى طهران خلال حكومة الرئيس روحاني.