kayhan.ir

رمز الخبر: 14965
تأريخ النشر : 2015February11 - 21:34

العام الجاري..ايران تتوقع تسليم منظومة "اس 300" الصاروخية

طهران- فارس:-اعلن سفيرنا في موسكو مهدي سنائي، ان ايران قد تتسلم منظومة الدفاع الصاروخي "اس 300" من روسيا خلال العام الجاري 2015.

واوردت وكالة انباء "اسبوتنيك" الروسية ان السفير سنائي اعرب في مؤتمر صحفي عن امله في هذا المجال وقال: من المحتمل ان يقوم اصدقاؤنا الروس بتسليمنا هذه المنظومة الدفاعية خلال العام الجاري 2015.

وكانت روسيا قد ابرمت صفقة تقوم بموجبها بتزويد الجمهورية الاسلامية بمنظومة "اس 300" الصاروخية الدفاعية.

ولم يتم تنفيذ هذه الصفقة لغاية الان تحت ضغوط الغربيين خاصة اميركا.