" عموزاد " يقتنص لـ إيران اول ذهبية ببطولة آسيا للمصارعة الحرة
إقتنص المصارع " رحمن عموزاد" اول ميدالية ذهبية للبعثة الايرانية المشاركة ببطولة آسيا للمصارعة الحرة 2022 المقامة في منغوليا.
ونال عموزاد ذهبية 65 كغم الاحد، اثر الفوز بالنزال النهائي على منافسه الهندي " باجرانغ بونيا" 3- 1.
وصعد المصارع الايراني الى النهائي بعد تغلبه 11 – صفر على الباكستاني عناية الله في الدور الاول والياباني " كاي كي ياموتشونغ" 9-صفر في الدول الثاني، وبمنافسات النصف نهائي على المنغولي " تسيويسورين" 6-1.
يشار أن اربعة مصارعين ايرانيين تأهلوا الى الدور النهائي باوزان مختلفة، حيث نجح عموزاد بحسم الذهبية لصالحه بوزن 65 كغم.