kayhan.ir

رمز الخبر: 14955
تأريخ النشر : 2015February11 - 21:33
خلال استقباله نظيره الهندي..

شمخاني:الغاء العقوبات والحصول على الحقوق القانونية مطلب وطني في ايران

طهران-ارنا:- قال امين المجلس الاعلى للامن القومي علي شمخاني ان الغاء كافة العقوبات غيرالقانونية والظالمة وتمتع الجمهورية الاسلامية بمجموعة حقوقها القانونية في اطار معاهدة حظر الانتشار النووي (ان.بي.تي) قد تحول الى مطلب وطني في ايران.

واكد شمخاني يوم الثلاثاء خلال الجولة الثانية من المباحثات مع مستشار الامن القومي الهندي آجين دو دوال على التزام بمواصلة المفاوضات النووية مع دول 5+1 مضيفا انه تم فضح مزاعم نظام الهيمنة بشان البرنامج النووي الايراني السلمي من خلال الدبلوماسية النشطة لايران وقد اثبتت حقانيتها في متابعة حقوقها النووية في اطار معاهدة حظر الانتشار النووي (ان.بي.تي).

وصرح ان ايران والهند باعتبارهما قوتين موثرتين كانتا تسعيان دوما وراء ارتقاء الاستقرار والامن لتنشيط ارضية التعاون السياسي والاقتصادي بين دول المنطقة.

من جانبه اعرب مستشار الامن القومي الهندي خلال هذا اللقاء عن الارتياح بشان نتائج لقاءاته مع كل من رئيس الجمهورية وامين المجلس الاعلي للامن القومي وسائر المسؤولين السياسيين والامنيين لايران معربا عن امله بان تسهم هذه الزيارة في تشكيل قفزة موثرة في العلاقات بين البلدين.