ليبيا .. انطلاق جلسة جديدة من الحوار الوطني في مدينة غدامس الليبية
طرابلس - وكالات : انطلقت في مدينة غدامس غرب ليبيا امس جلسة جديدة من الحوار الوطني بين الأطراف الليبية لإنهاء الأزمة الحالية التي تعصف بالبلاد.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون اجتمع مع أعضاء مجلس النواب في فندق "دار غدامس" وسيجتمع لاحقا مع أعضاء المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.
وأضافت الوكالة أن رئيس البعثة الأممية سيعقد جلسة موسعة مع الفريقين بحضور المقاطعين لمجلس النواب وفريق الدعم من النشطاء السياسيين والمجتمع.
ويشارك في جولة الحوار الجديدة الأطراف التي شاركت في الجولتين اللتين انعقدتا في مقر الأمم المتحدة بجنيف في يناير/ كانون الثاني الماضي، وهي الفريق المفوض من المؤتمر الوطني العام وفريق من مجلس النواب وعدد من شخصيات المجتمع المدني.
يذكر أن المشاركين في جولة الحوار الأولى اتفقوا على 4 مسارات للحوار، تتضمن الأطراف السياسية والمجموعات المسلحة والمجالس البلدية وممثلي القبائل الليبية.