kayhan.ir

رمز الخبر: 14921
تأريخ النشر : 2015February11 - 21:26

الرئيسان الروسي والأمريكي يبحثان هاتفيا الوضع في جنوب شرق أوكرانيا

موسكو - وكالات : بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأميركي باراك أوباما في اتصال هاتفي بمبادرة من الأخير الوضع في جنوب شرق أوكرانيا .

وقال المكتب الصحفي للكرملين في بيان له نقله موقع روسيا اليوم أن الرئيس بوتين قدم تقييما مفصلا للوضع جنوب شرق أوكرانيا مركزا على الاقتراح الروسي الأخير الذي يتم بحثه كذلك في إطار التحضير لقمة مينسك في صيغة النورماندي المزمع عقدها.

وأضاف أن الجانبين ركزا على ضرورة تسوية الأزمة الأوكرانية عبر الحوار السياسي ووقف إطلاق النار بأسرع وقت مع مراعاة حقوق الأقليات في كل الأقاليم الأوكرانية دون استثناء بما فيها الشرقية.

يذكر أن هذا أول اتصال هاتفي بين الرئيسين منذ آب الماضي ويأتي قبل عقد قمة محتملة لمجموعة النورماندي التي تضم روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا في العاصمة البيلاروسية مينسك اليوم لبحث سبل تسوية الأزمة الأوكرانية.