امانــو: اتفقنا مع ايران للمضي في المحادثات على اعلى المستويات
طهران - كيهان العربي:- قال مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية "يوكيا امانو"، ان"المفاوضات بشأن الملف النووي الايراني لم تحرز تقدما محسوسا"؛ لافتا في الوقت نفسه الى ان "الجانبين الايراني والغربي اتفقا للمضيّ في المحادثات على مستويات رفيعة؛ ومشيدا بموقف وزير الخارجية محمد جواد ظريف المساند لتكثيف الجهود من اجل الدفع بعجلة المفاوضات الى الامام.
وصرح "امانو" لصحيفة "وال استريت جورنال" الاميركية، على ضوء لقائه الاخير بوزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف على هامش مؤتمر ميونيخ الامني؛ مؤكدا ان هناك حاجة لتكثيف الجهود للحصول على النتائج المنشودة في هذا الخصوص.
وردّا على سؤال بشأن موقف الوزير ظريف من ضرورة التسريع في عجلة التعاون بين الجانبين بغية الحصول على النتائج المطلوبة، قال "امانو": أن "ظريف استمع الى واعرب عن تاييده لتسريع المفاوضات ولم يرفض ذلك".
وتابع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: كما وافق ظريف على تكثيف اللقاءات بين كبار المسؤولين من كلا الجانبين.
وفي السياق ذاته ، كشف "امانو" عن لقاء مرتقب عقده خلال الاسابيع القادمة بين مسؤولين كبار من الطرفين الايراني والغربي؛ دون ان يحدد موعد اللقاء.