الرئيس السابق للموساد: التهويل بالأخطار النووية الايرانية خطأ فادح
لندن - وكالات انباء:- في مقابلة مع مجلة "فاثوم" البريطانية ، شنّ رئيس الموساد الصهيوني السابق "أفرايم هليفي" هجوما لاذعا على رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي "بنيامين نتيناهو"، قائلا: إذا فاز "نتنياهو" في الإنتخابات القادمة، وواصل سياساته الحالية تجاه الفلسطينيين، فإن وقوع إنتفاضة ثالثة هو أمر لا "مفر منه"، معتبرا التهويل بالأخطار النووية الإيرانية على أنها مسألة حياة أو موت ، بأنه خطأ فادح .
وانتقد "هليفي" بشدة "نتنياهو" لإثارته "الخوف بدلا من الأمل" ، وانتقد حديثه المتكرر عن المحرقة ، مندداً بمقارنته بين "يهود فرنسا" اليوم و"يهود إسبانيا" قبل محاكم التفتيش .
ويقول: إن تصريحات "نتنياهو" التي تهوّل بالإخطار النووية الإيرانية على أنها مسألة حياة أو موت هي "خطأ فادح"، لأنني لا أعتقد أنه هناك تهديد وجودي على "إسرائيل”، مضيفا : أعتقد أن بإمكان الإيرانيين إلحاق ضرر كبير بنا، إذا نجحوا بطريقة أو بأخرى في إطلاق قنبلة نووية؛ ولكن هذا بحد ذاته لن يتسبب بنهاية "إسرائيل” .
وأضاف: التحدث عن المشروع النووي الإيراني بهذه المصطلحات الوجودية يجعل الإيرانيين يصدقون بأن لديهم حقا القدرة على تدمير الدولة اليهودية" - حسب قوله ، منتقدا سياسات حكومة كيانه الحالية تجاه الفلسطينيين، وخص بالذكر حزبي "الليكود" و"البيت اليهودي" برئاسة وزير الإقتصاد "نفتالي بينيت" .
وقال "هليفي": التصويت لأحد هذين الحزبين في الإنتخابات القادمة يعني أنه لن تكون هناك مفاوضات "سلام" - حسب وصفه.