الجيش الايراني يعلن استعداده لتدريب الضباط العراقيين
طهران-ارنا:- اعلن رئيس كلية القيادة والاركان (دافوس) التابعة للجيش العميد حسين وليوند استعداد ايران لتدريب الضباط العراقيين.
واضاف العميد وليوند امس الاثنين ان موضوع تدريب الضباط العراقيين طرح خلال الزيارة الاخيرة لوزير الدفاع العراقي الى ايران معلنا استعداد الجيش الايراني للقيام بذلك.
وردا على سؤال عما اذا كانت ايران مستعدة لتدريب قوات البيشمركة الكردية في العراق قال ان دافوس ترتبط بعلاقات تعاون مع جيوش العالم معلنا بذلك الاستعداد لتدريب ضباط الجيوش في الدول الصديقة.
واوضح ان كلية دافوس تضع دورات تدريبية لضباط الدول الاخرى او تقوم بايفاد المدربين اليها في اطار اتفاق التعاون الامني والدفاعي الذي يتم توقيعه مع وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية.
وتابع قائلا انه يجري حاليا تدريب عدد من الضباط من سلطنة عمان وباكستان وسوريا في جامعة دافوس.
وفي جانب اخر من تصريحاته اشار الى إيفاد ضباطنا الى الخارج لتعلم الخبرات والتجارب والفنون العسكرية واضاف هناك ضباط ايرانيين يتلقون هذه الخبرات في الصين وباكستان وعمان.
واضاف انه تم وقف ايفاد الضباط الى سوريا منذ اندلاع الازمة فيها.
هذا وقد اكد وزير الدفاع العراقي خالد متعب ياسين العبيدي خلال زيارته الاخيرة الى ايران على ضرورة التعاون الدفاعي بين البلدين معتبرا تعزيز التعاون مع ايران بانه ضرورة استراتيجية.