ايران تحرزالبرونزية في المسابقات العالمية للاختراعات في سويسرا
طهران-فارس:-تمكن فريق ابحاث ايراني من الحصول على الميدالية البرونزية وشهادة تقدير رسمية في قسم علم البيانات والكومبيوتر في المسابقات العالمية للاختراعات في سويسرا.
وترأس فريق الباحثين الايرانيين محمود امندي وضم في عضويته رومينا شيرازي وروجينا شيرازي لهذه المسابقات التي جرت خلال الفترة من 16 الى 20 آذار/مارس في جنيف بسويسرا وبدعم رسمي من مركز الملكية الفكرية التابع لمنظمة الامم المتحدة والمنظمة العالمية للاختراعات والكثير من المراكز العلمية والبحثية والصناعية المرموقة التابعة للاتحاد الاوروبي.
وقال رئيس الفريق محمود امندي في تصريح: شارك في هذه الدورة من المسابقات اكثر من 550 مخترعا من مختلف انحاء العالم حيث تمكن الباحثون الايرانيون من احراز الميدالية البرونزية والحصول على شهادة تقدير خاصة في قسم علم البيانات والكومبيوتر.
واضاف: ان الفريق الايراني تمكن من صنع جهاز خاص وقابل للحمل يساعد الافراد في التمتع بنوم هادئ وافضل بازالته العوامل المضرة.
وقال امندي: ان هذا الجهاز يعمل عبر ايجاد رائحة مناسبة ومؤشرات حسية على خفض التاثير التخريبي للهواتف النقالة والسيطرة على حرارة المحيط وعدة امكانيات خاصة اخرى، بما يوفر اعلى جودة من النوم للمستخدم.
وختم تصريحه بالقول: ان النوم يعد احد الاجزاء الاساسية في حياة الانسان الذي يقضي نحو ثلث عمره تقريبا فيه لذا فان اختراع هذا الجهاز يساعد الفرد كثيرا في الحصول على نوم افضل بصورة ملحوظة.