ضابط أميركي سابق: داعش يطمح لدخول بغداد لكن المدينة لن تسقط بيده!
قال اللواء المتقاعد في الجيش الأمريكي، جيمس ماركس: إن تنظيم داعش، ما زال يطمع بالتحرك بإتجاه العاصمة العراقية، بغداد، لكنه أكد أن المدينة لن تسقط، لوجود قوات النخبة فيها، مضيفاً أن التنظيم منتشر على مساحات شاسعة ما يعرضه الى خسائر كبيرة في ما إذا حاول التوسع نحو مناطق جديدة.
وأشار ماركس، الى التفجيرات الأخيرة التي شهدتها بغداد، لافتاً الى أن التنظيم يطمح منذ مدة طويلة الى الوصول إلى بغداد، لكن المدينة هي مركز ثقل الدولة العراقية وفيها تتجمع أفضل قوات النخبة في الجيش العراقي ومن المؤكد أنهم سيدافعون عنها ولن تسقط.