السودان.. مقتل ثلاثة من عمال الاغاثة المحليين في ولاية النيل الازرق
الخرطوم - وكالات : اعلنت مفوضية العون الإنساني السودانية مقتل ثلاثة من العاملين في جمعية الهلال الأحمر السودانية اثناء عودتهم من مدينة الكرمك الحدودية في ولاية النيل الأزرق حيث تدور حرب بين الحكومة ومسلحي الحركة الشعبية/شمال السودان منذ 2011.
وقال مفوض العون الإنساني احمد محمد ادم في بيان "استنكر المفوض العام للعون الإنساني احمد محمد ادم حادث الاعتداء الذي وقع ظهر امس وأدى الى مقتل ثلاثة من عمال الإغاثة التابعين لجمعية الهلال الأحمر السوداني بولاية النيل الأزرق اثناء عودتهم من مدينة الكرمك عقب اداء مهمة تتعلق بتوزيع مساعدات إنسانية للمحتاجين في المنطقة".
ولم يعط البيان تفاصيل حول طبيعة الهجوم ومن نفذه، لكنه أضاف "أدعو الحركات المسلحة لاحترام القانون الدولي الإنساني ومبدا حماية العاملين في الإغاثة وتقديم المساعدات". وتقع مدينة الكرمك في اقصى الحدود الجنوبية الشرقية لولاية النيل الأزرق على الحدود السودانية مع اثيوبيا.