نهاية شباط.. الرئيس الافغاني يزور طهران
كابل - وكالات انباء:- من المقرر أن يقوم الرئيس الافغاني "محمد اشرف غني" بزيارة رسمية للجمهورية الاسلامية في ايران اواخر شهر فبراير/شباط الجاري، تلبية لدعوة رسمية وجهها الرئيس روحاني.
وكان وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف قد سلم خلال زيارته لافغانستان في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي دعوة لاشرف غني من الرئيس روحاني لزيارة طهران.
ووصف الرئيس "غني" خلال لقائه الوزير ظريف تعزيز العلاقات مع ايران بصورة شاملة بانه يكتسب الاهمية لكابل، كما وصف الجمهورية الاسلامية في ايران بالشريك المهم لبلاده.
وقال: ان ايران وافغانستان بلدان حليفان وصديقان طبيعيان وينبغي الاستفادة من طاقاتهما لاحداث المزيد من التقارب بينهما.
واعتبر الساحة السياسية في افغانستان بمثابة راسمال لتحقيق السلام والاستقرار في البلاد والامن بالمنطقة.