هاآرتس: تل ابيب قلقة جداً من تسوية الملف النووي الايراني
القدس المحتلة - وكالات انباء:- قلق شديد يعيشه الكيان الاسرائيلي على خلفية تقارير تتحدث عن نضوج تسوية مع إيران ودول مجموعة "5+1" تتضمن اعترافا دوليا بحق طهران في تخصيب اليوارنيوم، والإبقاء على عدد كبير من أجهزة الطرد، ما سيحول ايران في الواقع الى دولة على العتبة النووية.
وقالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية "أن القيادة الإسرائيلية قلقة من التقارير التي تتحدث عن اتفاق تسوية مع إيران، يتضمن تشغيل أجهزة الطرد المركزية التي بحوزتها".
ونقلت "هاآرتس" عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى قوله، إنه على الرغم من المعلومات التي وصلت الى تل ابيب، فإن الدول الست الكبرى المشاركة في المحادثات مع إيران "تماشت مع الإيرانيين في موضوع أجهزة الطرد"، وأضاف "تشير المعلومات بأن الأطراف يقتربون من التوصل إلى اتفاق يتضمن اعترافا دوليا بحق إيران في تخصيب اليوارنيوم، والابقاء على عدد كبير من أجهزة الطرد، ما سيحول إيران في الواقع إلى دولة على العتبة النووية".