قواتنا المسلحة تعمل لاعتراض الطائرات الاميركية والصهيونية
طهران- فارس:-اشار قائد مجمع "اوج" في القوة الجوية للجيش العقيد طيار هوشنك منفرد زاده، الى ان خبراء البلاد يعملون على تصنيع الجيل الرابع لمقاتلة "صاعقة"، فيما يتم التخطيط لصنع مقاتلة لاعتراض الطائرات الاميركية والصهيونية.
و قال منفرد زادة انه سيتم تصنيع الجيل الرابع من المقاتلة صاعقة، حيث يتم تجهيزها بافضل تقنيات الرصد الالكتروني والراداري.
واضاف الى انه وفي الوقت الحاضر يتم انتاج طائرة صاعقة ذو المقصورتين التي بامكانها حمل الطيار ومساعده من قبل خبراء سلاح الجو للجيش الايراني، مشيرا الى ان العمل على تحديث هذه المقاتلات جاري بشكل دائم.
واشار منفرد زاده الى الاوضاع التي تشهدها المنطقة والتهديدات الناتجة منها لامننا القومي، مشددا على ان الطلعات التي تجريها قوى غير اقليمية أو من خارج المنطقة وخاصة الطائرات الاميركية والصهيونية يتطلب من ايران بذل جهود اكبر لتصنيع طائرات اعتراضية وهذا ما سيتم قريبا.