جهانغيري : لدينا خطط لاي ظرف بما فيه فشل المفاوضات النووية وتشديد الحظر
تبريز-ارنا:- قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ان الحكومة لديها خطط لاي ظرف بما فيه فشل المفاوضات النووية وتشديد الحظر.
وقال جهانغيري في تصريح له في المجلس الاداري لمحافظة اذربايجان الشرقية ان فريقا خبرائيا قويا ومقتدرا يدير المفاوضات النووية
مؤكدا ان وزيرخارجيتنا يفاوض ستة وزراء خارجية لاكبر القوى في العالم ونحن من خلال تصريحاتهم نرى بان المفاوضات تسير بشكل جاد ولذلك فاننا نشاهد الدعم المتواصل لقائد الثورة الاسلامية للفريق النووي.
واشار الى ان الفريق النووي المفاوض لم يقتصر على قراءة بيانات وقال : اليوم يمكن ان يقال بحزم انه لم يتم خلال الاشهر ال 18 الماضية وضع اي حظر ضد ايران كما ان بعض العقوبات علقت وبعض المصادر المالية افرجت عنها والاهم من كل ذلك فقد اعترفت بحقوق ايران النووية.
واضاف : اننا حاليا نواجه حدثا سيئا وهو انخفاض اسعار النفط وان هذا الانخفاض يترك اثارا مختلفة على اقتصاد البلاد بحيث علينا ان نطبق انفسنا مع هذه الظروف.
وصرح جهانغيري : نحن بذلنا قصاري جهدنا لانقاذ الاقتصاد من مشاكله المختلفة خاصة التضخم والركود بحيث تمكنا خلال هذه الفترة من خفض التضخم من 40 بالمائة الى 16 بالمائة وحققنا نموا اقتصاديا يصل الى اربعة بالمائة خلال الاشهر الستة الاولى من العام الايراني الجاري بدا في 21 اذار - مارس الماضي.