kayhan.ir

رمز الخبر: 14826
تأريخ النشر : 2015February08 - 21:01
بتدشين مصنعي تخت جمشيد ولرستان..

ايران تنتج 37 مليون طن من البتروكيمياويات

طهران- فارس:-ارتفعت الطاقة الانتاجية في حقل صناعات البتروكيمياويات في البلاد وبلغت 37 مليون طن خلال عشرة اشهر منذ بداية العام الايراني (بدأ في 21 اذار/مارس 2014) الجاري.

وقال مدير قسم السيطرة الانتاجية للشركة الوطنية للصناعات البتروكيمياوية الايرانية بساق زادة، في الاشارة الى تدشين مصنعي بتروكيمياويات تخت جمشيد ولرستان في غضون الشهر المقبل، انه لدى تدشين وبدء نشاطات مصنع تخت جمشيد للبتروكيمياويات سيتم انتاج 30 الف طن من مادة SBR و18 الف طن من مادة PBR سنويا ذات القيمة الاقتصادية الرفيعة.

ولفت الى ان الهدف من بناء وتدشين مصنع تخت جمشيد للبتروكيمياويات هو الحد من عمليات بيع المنتجات الخام في قطاع البتروكيمياويات وانه من خلال تدشين هذا المصنع سيتم تأمين المواد اللازمة في الصناعات البلاستيكية بصورة كاملة.

واعلن عن تدشين الوحدة الانتاجية للبوليمر في مصنع لرستان للبتروكيمياويات بطاقة انتاجية تبلغ 300 الف طن سنويا خلال العام الجاري.

واشار الى مراحل انجاز مشروع مصنع مهاباد للبتروكيمياويات وقال ان مشروع تشييد هذا المصنع يتقدم بصورة جيدة وان وحدات البوتيلين سيتم ادخالها في دورة الانتاج اواخر العام الجاري، ومن جهة اخرى فان مصنع كاويان للبتروكيمياويات سيدخل حيز الانتاج لدى رفع الطاقة الانتاجية للمواد الخام.