kayhan.ir

رمز الخبر: 14789
تأريخ النشر : 2015February08 - 20:38
مشيرا لدول مجلس التعاون..

السيسي: هذه "أنصاف دول" وعلينا أن نتعامل معها على هذا الأساس

لندن - وكالات: كشف المغرد السعودي "مجتهد" عن تسريب مسجل تم بثه عبر قناة "المكملين" الفضائية والمحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، حيث يظهر فيه الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي” يتحدث فيه مع مدير مكتبه "عباس كامل”، عن دول الخليج الفارسي وحكامها بـ"احتقار وازدراء، وبكلمات قذرة"، مشيراً إلى أن أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني”، هو "أكثر من ناله أسوأ أنواع الشتيمة"، لدرجة أن القناة لن تتمكن من نقل كل ما قيل بحقه.

وأضاف "مجتهد"، الذي عادةً ماينقل أسرار وخبايا "القصر السعودي"، أن "مما سيأتي في التسريب، أن السعودية والكويت والإمارات"، كما يقول "السيسي”، "لا تستحق أي منها تسمية دولة، بل هي أنصاف دول، وعلينا أن نعاملها على هذا الأساس".

ومما جاء في التسريب أيضاً بحسب "مجتهد"، أن "السيسي قال خلال لقائه مدير مكتبه أن هذه الدول (دول الخليج الفارسي)، عليها أن تدفع فوراً عشرة مليارات دولار، ويجب أن يعلموا أن أي تأخير مرفوض وعليه تبعات تضرهم".