kayhan.ir

رمز الخبر: 14780
تأريخ النشر : 2015February07 - 21:09
مشدداً على اتساع نفوذها في كافة مناطق الشرق الاوسط..

ماكين: ايران لم تقدم أي تنازل حتى لشبر واحد في المفاوضات النووية

واشنطن - وكالات انباء:- أشار رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي السناتور الجمهوري "جان ماك كين" الى المفاوضات النووية التي تجريها ايران مع دول مجموعة "5+1"، مشددا أن طهران لم تقدم أي تنازل حتى لشبر واحد في المفاوضات النووية التي تجريها مع "5+1" ويصفها بأكثر الدول نشاطا في منطقة الشرق الاوسط لدورها الملحوظ في كل من لبنان وسوريا والعراق والآن في اليمن.

وأشار "ماك كين" في حديثه لصحيفة "اسرائيل هيوم" الى المفاوضات النووية بين ايران ودول مجموعة "5+1"،موضحا أن اميركا ترغب بشدة في التوصل الى اتفاق مع طهران معربا عن ثقته بأن الأخيرة تشعر بهذه المسألة.

وحول الزيارة المقبلة التي من المقرر أن يقوم بها رئيس حكومة الكيان الاسرائيلي "بنيامين نتنياهو" الى واشنطن، قال "ماك كين": اني مسرور لالقاء نتنياهو خطابه في الكونغرس الاميركي وذلك لأنه سيظهر بأن أميركا هي التي تبدي مرونة مع ايران للحصول على اتفاق سيء للغاية – على حد زعمه –.

وكشف رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي تدهور العلاقات بين "اوباما" و"نتنياهو"، مشددا على أن ذلك تجاوز حد الروابط الشخصية بين الاثنين بل انها بلغت الى أكثر من ذلك وهو العلاقات بين واشنطن وتل أبيب.

وقال "ماك كين": حسب اعتقادي أن "نتنياهو" يشعر بقلق ازاء الخطر الذي يحيط بوجود "اسرائيل” وهو ايران النووية.

وقال رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاميركي: ان بلوغ ايران هذا المستوى من النفوذ في الشرق الاوسط كان متوقعا.

واضاف: ان الرئيس "اوباما" يتصور ان التوصل الى اتفاق مع ايران سيمكنه من تشكيل اتحاد مع ايران. موضحاً بان لطهران نفوذ في لبنان وسوريا والعراق واليمن وقال ان ايران تتقدم في كافة مناطق الشرق الاوسط.