قائد عسكري: قواتنا الجوية في الخط الامامي بمواجهة الاستكبار العالمي
طهران- فارس:-اكد نائب القائد العام للجيش العميد عبدالرحيم موسوي، بأن قوتنا الجوية في الخط الامامي للقوى العسكرية المؤمنة والثورية والواعية في مواجهة النظام الملكي المنبوذ البائد والاستكبار العالمي.
وقال العميد موسوي في كلمته امس السبت خلال مراسم الاستعراض الصباحي للوحدات النموذجية للقوة الجوية التابعة للجيش، ان الثورة الاسلامية حطمت صرح الطواغيت وارست سيادة الاسلام.
واضاف، ان القوة الجوية حققت انجازات كبرى كلما اقتضت الحاجة خاصة في العام الاخير ولكن يمكن الاعلان والتحدث عن بعضها دون البعض الاخر.
من جهته اكد قائد قاعدة "الشهيد اللواء حبيبي" العقيد الطيار على رضا نصرالله نجاد بان القوة الجوية قادرة على نقل الاسلحة والقوات الى المناطق التي تتعرض لتهديد في اقصر فترة زمنية ممكنة.
ووصف العقيد الطيار نصرالله نجاد، القوة الجوية بالذراع القوية لتوفير الامن لسماء البلاد وقال، ان الدفاع الجوي يرصد اجواء البلاد بعيون ثاقبة.
واشار الى التخطيط ووضع الخطوط العريضة للسياسة الدفاعية لعشرات الاعوام القادمة وقال، ان التمهيدات اللازمة متخذة من قبل القادة العسكريين للتصدي بحزم لاي تهديد محتمل ونمتلك القدرات العسكرية اللازمة لهذا الامر.
واكد قائد هذه القاعدة الجوية الواقعة شمال شرقي البلاد بان اي تحرك معاد لا يخفى عن العيون الثاقبة للدفاع الجوي وقال، يمكننا اليوم القول بحزم ان سماء شمال شرق البلاد ترصدها العيون الثاقبة للدفاع الجوي وليس هنالك اي قلق بهذا الصدد.
وتابع قائلا، ان القوة الجوية تمتلك قدرة تحرك ومناورة عالية وتحمل سواء في فترة الحرب او السلم رسالة جسيمة في مواجهة اي تهديدات معادية محتملة.
وحول تاثير الحظر على الصناعة الجوية قال، ان اجراءات الحظر لم تكن عديمة التاثير الا ان خبراء القوة الجوية قد حولوا التهديدات الى فرص وتمكنوا من تحويل التهديدات الى فرص وتوفير قطع الغيار المطلوبة بالتعاون مع المراكز العلمية.