kayhan.ir

رمز الخبر: 14762
تأريخ النشر : 2015February07 - 21:07

نعمت زادة: ايران من الدول الرائدة بانتاج عقاقير التكنولوجيا الحيوية

طهران- فارس:-اكد وزير التجارة والصناعة محمد رضا نعمت زادة، أن ايران تعد من الدول الرائدة بانتاج ادوية التكنولوجيا الحيوية،حيث انها تنتج 17 نوعا من اصل 36 من تلك العقاقير المنتجة في العالم.

واوضح نعمت زادة في اجتماع مجموعة عمل مصدري الادوية والمعدات الطبية امس السبت، أن ايران تصدر بقيمة 20 مليون دولار من عقاقير مرض "ام اس" (التصلب العصبي المتعدد)، ما يدلل على نجاحها بنيل حصة في الاسواق العالمية.

وبيّن أن حجم تصدير قطاع صناعة الادوية، يبلغ 120 مليون دولار، منوها الى ان الحجم لايرقى لمستوى الامكانيات وطاقات منتجي الادوية في البلاد، وان الحكومة تعمل على رفع مستوى تصدير الادوية في مجال الصادرات غيرالنفطية.