kayhan.ir

رمز الخبر: 14756
تأريخ النشر : 2015February07 - 21:06

ايران والاتحاد الدولي للنقل البري يوقعان على اتفاقية جديدة للتعاون

طهران- ارنا:- وقعت دائرة الجمارك في البلاد والاتحاد الدولي للنقل على الطرق IRU على اتفاقية جديدة لتطوير التعاون في مختلف المجالات.

وتنص الاتفاقية التي وقعها رئيس دائرة الجمارك مسعود كرباسيان والامين العام لاتحاد النقل البري الدولي اومبرتو دوبرتو خلال لقائهما في جنيف، على تعزيز التعاون الجمركي بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والاتحاد في المجالات الجديدة.

وفي اطار الاتفاق الجديد فان الجمارك الايرانية انضمت الى معاهدة لإجراء المطالبات والذي سيساعد تنفيذها على تسهيل الترانزيت وتحسين اجواء العمل في هذا القطاع بشكل واسع.

وبعد المشاورات المكثفة التي اجراها كرباسيان مع الامين العام للاتحاد الدولي للنقل على الطرق فانه تمت تسوية مطالبات السنوات الماضية وتسلمت الجمارك الايرانية كل مطالبات السنوات من عام 2010.

يذكر ان الاتحاد الدولي للنقل على الطرق تأسس عام 1938 في جنيف بسويسرا ويضم في عضويته نحو 152 عضوا.