حتى العام 2016..
ارتفاع انتاج البتروكيماويات لاكثر من 8 مليون طن
اكد المدير التنفيذي للشركة الوطنية للبتروكيماويات عباس شعري مقدم، انه سيتم ادخال 3 مجمعات بتروكيماوية جديدة لشبكة الانتاج، بطاقة 4ر1 مليون طن حتى 20 مارس /آذار القادم، كما سيضاف اليها 7 مجمعات اخرى العام المقبل بطاقة 7 ملايين طن.
واوضح ان الشركة الوطنية للبتروكيماويات لا يسمح لها الاستثمار المباشر واستحداث الوحدات، منوها الى أن الجهود تنصب حاليا على ادخال الطاقة الانتاجية الشاغرة لشبكة الانتاج والمقدرة بـ 20 مليون طن، ومن المتوقع أن يتحقق ذلك العام المقبل (يبدأ في 21 اذار/ مارس 2015)، لكون ان وزير النفط وعد بتأمين مواد التلقيم اللازمة بهذا الشأن.