طهران وموسكو تؤكدان على تطوير العلاقات بينهما
طهران-فارس:-اكد وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان ونظيره الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي بينهما امس الثلاثاء على تطوير العلاقات بين طهران وموسكو.
وكشفت وزارة الخارجية الروسية عن اجراء محادثات هاتفية بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره حسين امير عبداللهيان .
وطبقا للبيان الذي نشرته الخارجية الروسية على موقعها فان الاتصال الهاتفي جاء بمبادرة من الجانب الايراني وقد بحث الوزيران حول نتائج الزيارة الناجحة للرئيس اية الله ابراهيم رئيسي الى موسكو واكدا على مزيد من تطوير التعاون الثنائي في كافة المجالات وفقا للاتفاقات المبرمة بين الرئيس الايراني ونظيره الروسي.
وحسب البيان فان الجانبان بحثا خلال الاتصال الهاتفي ايضا حول الاتفاق النووي في اطار المحادثات الجارية في فيينا من اجل احياء الاتفاق بشكل كامل ودعيا الى احياء الاتفاق النووي بشكله الاولي على وجه السرعة والذي حظي بمصادقة مجلس الامن الدولي كما بحث الوزيران ايضا حول القضايا الاقليمية .