نجل أسامة بن لادن أجرى اجتماعات مع طالبان
ذكر تقرير جديد للأمم المتحدة، أنه منذ أن هنّأت القاعدة طالبان على "انتصارها" في أفغانستان، في 31 أغسطس من العام الماضي، التزمت بعد ذلك الصمت الاستراتيجي حتى لا تهدد جهود طالبان، للحصول على اعتراف دولي.
وكشف أحدث تقرير لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة نُشر هذا الأسبوع، أن نجل أسامة بن لادن، "عبدالله"، زار أفغانستان في أكتوبر لعقد اجتماعات مع طالبان.
وقال تقرير مجلس الامن: إن تنظيم القاعدة في شبه القارة الهندية، بقيادة "أسامة محمود" ونائبه "عاطف يحيى غوري" يحتفظ بوجود في أفغانستان بولايات غزني وهلمند وقندهار ونمروز وباكتيكا وزابول، حيث قاتلت الجماعة إلى جانب طالبان ضد حكومة "أشرف غني".
وأضاف التقرير إن التقديرات تشير إلى أن القاعدة في بلاد الرافدين تضم ما بين 200 و 400 مقاتل، معظمهم من أفغانستان وبنغلاديش والهند وميانمار وباكستان. كما ذكر أن طالبان لم تفعل أي شيء للحد من أنشطة الإرهابيين الأجانب.