مستبعدة استئناف الحوار مع واشنطن..
كوريا الشمالية تهدد بالرد نوويا على أي عدوان أميركي
بيونغ يانغ - وكالات : هددت كوريا الشمالية امس الأربعاء بالرد على أي "حرب عدوانية" أميركية بضربات نووية وهجمات الكترونية.
واستبعدت كوريا الشمالية في بيان صادر عن لجنة الدفاع الوطني أي استئناف للحوار مع الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن التصريحات الأخيرة الصادرة عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما كشفت أن هدفهم هو "إسقاط" كوريا الشمالية.
ويأتي البيان بعد معلومات عن تحركات بين واشنطن وبيونغ يانغ من أجل استئناف المحادثات السداسية حول نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية والمجمدة منذ فترة طويلة.
وقال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون إن بيونغ يانغ ترفض الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع "كلاب مسعورة" تطالب بإسقاط نظامها الاشتراكي.