بن علوي: الاتفاق النووي بين "5+1" وطهران خلال آذار او حزيران
مسقط - وكالات انباء:- اكد وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي أن الأمور تسير باتجاه التوصل إلى اتفاق بين إيران ومجموعة دول "5+1"، متوقعاً أن يتم ذلك في آذار/مارس أو في حزيران/يونيو.
وقال الوزير بن علوي، في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" الأميركية، أن "الاتفاق قادم، لأن ذلك يعود بالمنفعة على الجميع"، مشيراً أن هكذا الاتفاق سيمنع وقوع أزمات في المستقبل، ووصفه بأنه "الجدار القوي بين الاستقرار والأزمة".
وقال وزير الخارجية العماني إن أياً من الأطراف لا يفكر ببدائل، "يتجهون لعقد اتفاق". ورفض المطالب عن إجراء محادثات أميركية-ايرانية منفردة، بعيداً عن المجموعة الدولية، وقال بن علوي: إن "الأزمة ليست مسألة أطراف، بل هي مخاوف دولية، والولايات المتحدة الأكثر قلقاً في الملف الدولي"، إلا أن الاتفاق بحاجة إلى دعم من الأمم المتحدة ومن دول كبرى.
وشدد وزير الخارجية العماني على أن بلاده ليست طرفاً بل إنها تساعد طرفي المفاوضات، وقال: "نريد نرى أن هذه المنطقة والمناطق الأخرى تعيش بسلام، فلطالما شهدنا العديد من الحروب في أواخر 2 او 4 عقود، حرباً تلو اخرى، وهذا الأمر يجب ان ينتهي".