kayhan.ir

رمز الخبر: 14554
تأريخ النشر : 2015February03 - 21:10
لغاية 2017..

اسلام اباد تؤكد امكانية انجاز عملية مد انبوب توريد الغازالايراني

طهران- فارس:-أكد وزير النفط الباكستاني، شاهد خاقان عباسي، ان عملية مد انبوب الغاز في اراضي بلاده لتوريد الغاز الايراني، لاتزال قيد الانشاء وستنجز مع نهاية 2016 او مطلع 2017.

واوضح عباسي ان اسلام آباد تتفاوض مع طهران لارجاء موعد تصدير اول شحنة للغاز من 2014 الى 2016 او 2017، مبيّنا ان الحكومة الباكستانية اعتمدت عدة طرق لمد الانبوب، وتخطط لمد انبوب بطول 700 كيلومترمن مسار "قادر" الى خط نابشاه.

وبحسب وكالة انباء فارس، فانه كان يتعين على باكستان انشاء خط امداد على اراضيها لغاية ديسمبر/كانون الاول 2014، الا انه تعذر عليها البدء بالمشروع اثر ضغوطات اميركية.

يشار الى ان طهران واسلام آباد وقعتا اتفاقية في 1995 لانشاء خط لامداد باكستان بالغاز الايراني، حيث ان ايران انجزت عملية مد الانبوب بمسافة 900 كيلومترا على اراضيها وتترقب باكستان لمد انبوب مماثل بمسافة 700 كيلومتر على اراضيها لبدء عملية التوريد.