مسؤول اقتصادي:الحكومة والقطاع الخاص في اسبانيا يحرصان على التعاون مع ايران
طهران- ارنا :- أعلن رئيس غرفة طهران للتجارة والصناعة والمناجم والزراعة يحيى آل اسحاق، عن استعداد ورغبة الشركات الاسبانية المدعومة من الحكومة، للتعاون والارتباط التجاري مع ايران.
وقدم آل اسحاق في الاجتماع الخامس لهيئة ممثلي غرفة طهران امس الثلاثاء، تقريرا عن زيارة اعضاء الهيئة التجارية لغرفة طهران الى اسبانيا وقال ان علاقات ايران مع اسبانيا عريقة جدا وتعود لاكثر من 100 عام. وصرح ان حجم التبادل التجاري بين ايران واسبانيا بلغ 6 مليارات دولار في السابق حينما كانت اسبانيا تستورد النفط الخام الايراني، موضحا بان هذا الرقم انخفض الى 400 مليون دولار حاليا.
وقال آل اسحاق ان اسبانيا بلد يتميز بامكانيات قوية في مجالات النقل سيما السكك الحديدية والبرية وصناعة السيارات وقطع الغيار والابحاث العلمية منوها الى اجراء العديد من الدراسات والبحوث في مختلف المجالات في حدائق التكنولوجيا في إسبانيا وان العديد من الدول االمتقدمة الكبري من زبائن المشاريع البحثية في هذه الحدائق.
كما اشار الى قطاع السياحة في اسبانيا، وقال ان اسبانيا البالغ عدد سكانها 48 مليون نسمة، تستقبل سنويا 65 مليون سائح.
واكد رئيس غرفة طهران للتجارة حرص واستعداد الشركات الاسبانية المدعومة من الحكومة للتعاون مع ايران، وقال ان الشركات الاسبانية تنظر بايجابية عالية تجاه التعاون مع الشركات الايرانية.
وأشار الى مذكرات التفاهم المختلفة الموقعة بين غرفة طهران للتجارة وغرف التجارة في ثلاث محافظات اسبانية وقال ان غرفة طهران للتجارة ستستقبل الوفود التجارية الاسبانية قريبا.