وسائل إعلام ألمانية تنتقد المحاباة الغربية لآل سعود الذين لا يحترمون حقوق الإنسان
انتقدت وسائل إعلام ألمانية المباراة الإعدادية التي جمعت فريق بايرن ميونيخ مع الهلال السعودي في مملكة آل سعود وعلاقات الحكومة الألمانية مع السعودية التي تنتهك حقوق الإنسان.
وتزامنت انتقادات صحيفة بيلد الشعبية الأكثر انتشارا في ألمانيا للمباراة مع الإدانات الدولية بشأن الحكم الصادر على المدون السعودي رائف بدوي بالسجن ل 10 سنوات وألف جلدة لانتقاده نظام الحكم في السعودية.
وكتبت الصحيفة "ننتظر من كل شخص يريد السفر لقضاء عطلة في دولة خارج ألمانيا أن يستعلم ما إذا كانت تلك الدولة الجميلة تحترم حقوق الإنسان هذا أيضا ينطبق على فريق بايرن ميونيخ وعلى مصدري الأسلحة وعلى الوزراء أيضا”.
واعتبرت الصحيفة أنه كان من العار أن يلعب فريق بايرن ميونيخ كرة القدم في الوقت الذي يقوم به الجلاد بتعذيب رجل بالسوط بشكل دموي وقالت "نحن ضد تعذيب الناس بهذه القسوة حتى ولو كانت هذه الدولة تزودنا بالنفط أو تشتري أسلحة منا”.