لجنة الامن القومي النيابية تدرس التطورات السعودية وزيارة وفد الماني للبلاد
طهران-ارنا:- اعلن المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني ان هذه اللجنه درست خلال جلسة لها التطورات في السعودية وزيارة الوفد النيابي الالماني الى البلاد.
وقال نقوي حسيني ان اللجنة قامت خلال الجلسة التي عقدتها الاحد بدراسة زيارة الوفد النيابي الالماني الى طهران والتصريحات غيرالمسؤولة والتي انطوت على تدخلات لنائبة رئيس البرلمان الالماني.
وقال نقلا عن رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي ان على وزارة الخارجية ان تبدي ردة فعل مناسبة تجاه اي تصرفات لكي يعلم الجميع بان ايران ليست مكانا يسمح بالتدخل في شؤونها.
وصرح انه عقب النقاشات التي تمت والتوضيحات المقدمة من وزارة الخارجية ومسؤولي دائره المراسم بمجلس الشورى الاسلامي تقرر بان يعلم الغربيون اولا وان يتم افهامهم بان عتبة حساسة الجمهورية الاسلامية الايرانية ازاء مثيري الفتنة مرتفعة ولن يسمح لاي احد كان بالتدخل في هذا المجال.
وصرح انه تم التاكيد خلال لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي ان اقامة العلاقات مع الدول الاوروبية خاصة العلاقات البرلمانية مع برلمانات اوروبا هي من سياسات الجمهورية الاسلامية الايرانية وليس هناك عائق في هذا المجال لكنها يجب ان تجري في اطار العزة والحكمة والمصلحة.
واشار الى ان بروجردي رئيس اللجنة قدم توضيحات بشان التطورات في السعودية خلال هذه الجلسة حيث قال بان التطورات الواسعة في الحكومة السعودية تشير الى تطورات في سياساتها على الصعيدين الداخلي والخارجي.