kayhan.ir

رمز الخبر: 144987
تأريخ النشر : 2022January18 - 20:53

"فولاد مباركه" تخطط لانشاء اكبر محطة للطاقة المتجددة في البلاد

طهران/كيهان العربي: صرح المدير التنفيذي لشركة "فولاد مباركه"  محمد ياسر طيب نيا، وفي معرض الاشارة الى ان هذه الشركة تخطط لانشاء محطة تنتج 1000 ميغاواط من الكهرباء، ومحطة للطاقة  الحرارية الشمسية بواقع 540 ميغاواط كاكبر محطة لتجديد الطاقة  في البلاد. وكذلك محطة بطاقة الرياح بواقع 100 ميغاواط،  قائلا: ان شركة "فولاد مباركة" باتباعها لارقى التقنيات العالمية وايفاد اكثر من 1800 من كوادرها الى الخارج لتلقي دورات تدريبية فنية وتخصصية، تمكنت من احتلال انجح مكانة بين صناعات البلد.

واضاف: ان الشركة لا تتأطر بمحافظة اصفهان وتشمل كل البلاد وذلك لانها اضحت الداينمو المحرك للصناعة في البلد، فهي توفر 35% من حديد الصلب  في الداخل، وان واحدة من الاهداف  الهامة لشركة فولاد المباركة، نشر الكنولوجيا والحداثة اذ نعتقد اذا لم تكن متفوقة ستتخلف عن مراكز الصناعة العالمية.

الى ذلك قال رئيس الشركة القابضة لمحطة الطاقة الحرارية الايرانية "محسن طراز طلاب"، بان اول محطة للطاقة الحرارية الشمسية في ايران ستدخل حيز التشغيل في عام 2022 وستُدمج مع محطة توليد الكهرباء الاقليمية.

وتعتمد محطة الطاقة  الشمسية الحرارية ـ وهي تقنية هجينة ـ على دمج مجال الطاقة الشمسية داخل محطة كهرباء ذات دورة مركبة، اذ تستخدم الطاقة الشمسية  باعتبارها موردا اضافيا للحرارة لدعم دورة البخار، ما يؤدي الى زيادة قدرة التوليد وتقليل استخدام الوقود الاحفوري.