آستانه:التفاوض هو السبيل الوحيد لمعالجة القضية النووية الايرانية
طهران-ارنا:- بعث وزير الخارجية الكازاخستاني برسالة الى نظيره محمد جواد ظريف اعتبر فيها التفاوض والحل السياسي بانهما السبيل الوحيد لمعالجة القضية النووية والذي ينتج انجازا على قاعدة الربح- ربح للطرفين.
والتقى مساعد وزارة الخارجية الكازاخي في الشؤون الاقليمية موسين اف الذي يزور طهران في سياق المشاورات السياسة بين البلدين وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف.
وسلم موسين اف رسالة وزير الخارجية الكازاخي الخطية الى نظيره الايراني.
واعرب الطرف الكازاخي في هذه الرسالة عن الامل بشان تقدم المفاوضات الجارية بين الجمهورية الاسلامية ودول 5+1 الى الامام معتبرا التفاوض والآلية السياسة بانهما السبيل لتحقيق انجاز على اساس قاعده الربح – ربح للطرفين فضلا عن كونهما السبيل الوحيد لمعالجة القضية النووية مؤكدا على الحقوق المؤكدة للجمهورية الاسلامية في استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية وكذلك تعزيز العلاقات بين ايران وكازاخستان.