kayhan.ir

رمز الخبر: 14489
تأريخ النشر : 2015February02 - 21:04
يديعوت أحرونوت تؤكد تصاعد أعداد الاسرائيليين الذين يتخلون عن جنسيتهم..

وزير الحرب الصهيوني: لن نستطيع حماية حتى مصفحاتنا من صواريخ حزب الله لبنان الحديثة

القدس المحتلة - وكالات انباء:- رداً على الانتقادات التي وجهت إلى وزير الحرب الصهيوني "موشيه يعالون" بعد العملية البطولية والنوعية الكبرى التي نفذها مجاهدو حزب الله لبنان في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة الاربعاء الماضي، اذعن "يعالون" قائلا: "حتى لو كان الجيب مصفحاً، فليس بمقدوره أن يحمي الجنود من الصواريخ الحديثة التي استخدمها حزب الله في استهدافه للآليات الاسرائيلية" .

واعتبر وزير الحرب الصهيوني أنّ حزب الله ليس بحاجة إلى حفر أنفاق للوصول إلى "إسرائيل” ، مشدداً على أن الوضع على الحدود اللبنانية مغاير للوضع في غزة .

وأوضح يعالون في حديث لإذاعة جيش الاحتلال، أنّ قواته قامت بعمليات حفر في مستوطنة زرعيت للبحث عن الأنفاق ، وذلك بناءً على شكاوى سكان المستوطنة المذكورة ، مشيراً إلى أنّه لم يتمّ العثور على أي نفق حتى الآن .

واعلن "يعالون" في تبرير للتهدئة ان "إسرائيل” تلقّت عبر قوات "اليونيفيل" في لبنان رسالةً بأنّ حزب الله غير معني بالتصعيد مؤكداً أنّ "هناك قنوات اتصال وتنسيق بيننا وبين لبنان عبر قوات اليونيفيل"!!.

وكان مسؤول صهيوني كبير أدعى قبل ذلك:، أن حزب الله لبنان استهدف المركبـات والآليـات الاسرائيلية بـستة صواريخ "كورنيت" المتطورة، وأدت لوقوع عدد من العسكريين الصهاينة بين قتيل وجريح .

وكان ابطال المقاومة الاسلامية قد نفذوا قبل ظهر الاربعاء الماضي، عملية أمنية نوعية كبرى في مزارع شبعا المحتلة تم استهداف عدد كبير من الآليات العسكرية الصهيونية ما ادى الى هلاك ما لا يقل عن 15 ضابطاً وجندياً صهيونياً، فيما وصفت وسائل إعلام الصهاينة ما جرى بأنه "صعب وخطير جداً".

على الصعيد ذاته كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن 785 إسرائيليا تخلوا عن جنسيتهم خلال عام 2014.

وحسب البيانات الرسمية الصادرة عن مكتب الإحصاء الإسرائيلي فإن عدد المتخلين عن جنسياتهم في تصاعد ملحوظ حيث سجل ارتفاعا بنسبة 65%.

وأضافت الصحيفة أن الإسرائيليين الذين تخلوا عن جنسيتهم برروا ذلك بشعورهم بالخجل من حمل جواز سفر يُذكر فيه أن الجنسية إسرائيلية.

وتشير الصحيفة إلى أن الجنسية الإسرائيلية تمنع من تقلد مناصب حساسة في بلاد أخرى إلا بعد التخلي عن الجنسية الإسرائيلية.

وتورد الصحيفة مقابلات مع الإسرائيليين الذين تخلوا عن الجنسية، وتشير إلى أن الأسباب كثيرة، لكن غالبيتها تتمحور حول الأيديولوجية وخصوصا رفض الخدمة في الجيش الإسرائيلي وتصل حتى صعوبة الأوضاع الاقتصادية .