kayhan.ir

رمز الخبر: 14485
تأريخ النشر : 2015February02 - 21:04

الطاقة الاميركية: ايران أنتجت 24ر3 مليون برميل نفط يوميا في 2014

طهران- كيهان العربي:-اعلنت ادارة معلومات الطاقة الاميركية في احدث تقرير لها، أن ايران انتجت بمعدل يومي 24ر3 مليون برميل من النفط الخام في الشهور الـ 10 الاولى من 2014.

وأوضحت الادارة التابعة لوزارة الطاقة الاميركية في تقريرها الشهري حسبما نقلت وكالة "فارس"، بأن الانتاج الايراني في الشهور الـ 10 الاولى من 2014، سجل فائضا بمقدار 132 الف برميل عن المستوى المسجل العام الماضي فضلا عن انه سجل زيادة قدرها 124 الف برميل مقارنة مع متوسط التصدير في 2013.

ولفت التقرير إلى أن ايران انتجت في اكتوبر /تشرين الاول 2014 اكثر من 230ر3مليون برميل، على غرار الشهور الـ 9 الماضية من العام، الا انه سجل زيادة بواقع 103 الاف من الشهر الذاته في 2013 حين بلغ 127ر3 مليون برميل يوميا.

ونوهت الادارة الى احتفاظ ايران بمرتبتها الثالثة في منظمة الدول المنتجة للنفط اوبك، بعد السعودية والعراق، والمرتبة السابعة عالميا من بين 20 دولة منتجة.