kayhan.ir

رمز الخبر: 14483
تأريخ النشر : 2015February02 - 21:03
مستهلاً جولته الافريقية بلقاء نظيرته الكينية في نايروبي..

ظريف: حريصون علي توثيق العلاقات مع افريقيا

طهران - كيهان العربي:- قال وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف ان السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية في ايران مبنية دائما علي تمتين العلاقات مع البلدان الافريقية.

ونقلت وكالة "ارنا" عن الوزير ظريف قوله للصحفيين بعد لقائه وزيرة خارجية كينيا "امينة محمد" في العاصمة نايروبي، اننا نعير اهمية كبيرة للعلاقات مع افريقيا.

واضاف وزير الخارجية الذي يقوم بجولة على افريقيا ان الهدف من هذه الجولة هو توسيع العلاقات. مشدداً: ان افريقيا شريك ستراتيجي لايران في التطورات الاقليمية.

واوضح، انه تبادل في محادثاته اليوم مع نظيرته الكينية وجهات النظر حول ظاهرة الارهاب المقيتة فضلا عن سبل توطيد العلاقات الثنائية معربا عن امله بان تشكل هذه الزيارة بداية لفتح صفحة جديدة في العلاقات بين ايران والبلدان الافريقية.

اما وزير الخارجية الكينية "امينة محمد" فقد قالت للصحفيين: ان نايروبي تقيم علاقات وثيقة وطيبة مع طهران معربة عن املها بالمزيد من توسيعها لاسيما في الحقل الاقتصادي.

واضاف: دعونا في المحادثات مع الوزير ظريف الى توسيع التعاون بين البلدين في قطاع النفط والغاز.

وكان وزير الخارجية الدكتور ظريف قد بدأ يوم الاحد جولته الافريقية استهلها بكينيا على حيث غادرها مساء أمس الاثنين الى اوغندا.