السي آي ايه استخدمت جزيرة بريطانية في استجواب وتعذيب المعتقلين
وكالات:- كشف مسؤول أمريكي عن قيام جهاز السي آى إيه باستخدام إحدى الجزر البريطانية على المحيط الهندى موقعا لأستجواب معتقليه من المشتبه بقيامهم بأعمال إرهابية ، حسب ما نشر موقع الإندبندنت.
وأكد لورنس ويلكرسون الذى عمل نائبا لوزير الخارجية السابق كولين باول أن " جزيرة (دييغو غارسيا) التي تستخدمها بريطانيا قاعدة عسكرية شهدت عمليات استجواب لمعتقلي جهاز الاستخبارات الأمريكي" .
ويعد ويلكرسون أول مسؤول فى إدارة الرئيس السابق ، جورج بوش، يقوم بتأكيد عمليات استجواب المعتقلين في مواقع مجهولة تمتد من بولندا حتى أفغانستان، برغم نفى المسؤولين الحاليين فى أجهزة الاستخبارات البريطانية والأمريكية.
وصرح "ويلكرسون” فى حوار أدلى به لقناة فايس الأمريكية بأن جزيرة "دييغو” لم تستضف سجن ثابت يتبع جهاز الـسي آى إيه ، لكنها كانت فقط محطة مؤقتة لتعذيب واستجواب المشتبه فى قيامهم بأعمال إرهابية، فى حالة تعذر إيجاد مناطق أخرى لأستجوابهم".