kayhan.ir

رمز الخبر: 14454
تأريخ النشر : 2015February02 - 20:34
مؤكدا ان سر انتصار العراقيين على "داعش" هو وحدة الكلمة ..

العامري : عازمون في قوات الحشد الشعبي على مواصلة الطريق ومهمتنا تحرير العراق

بغداد - وكالات : اكد الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ان العراق تعرض لمؤامرة كبيرة لتقسيمه عبر التذرع بـ"داعش" وذلك في كلمته بالاحتفال الذي اقامته المنظمة وقوات الحشد الشعبي امس الاثنين احتفاءا بتحريرها محافظة ديالى العراقية من تنظيم "داعش" الارهابي.

واعتبر الامين العام لمنظمة بدر في الاحتفال ان سر انتصار العراقيين على "داعش" هو وحدة الكلمة واضاف، ان ما تحقق في منطقة منصورية الجبل هو نصر كبير مطالبا بدراسة عمليات قوات الحشد الشعبي لتحرير المناطق العراقية .

وشدد العامري بقوله اننا عازمون في قوات الحشد الشعبي على مواصلة الطريق ومهمتنا تحرير العراق ولا نبالي بما يقولون هنا وهناك مؤكدا بالقول: لن تنتصر ارادة عصابات على ارادة الشعب العراقي.

وفي الختام دعا الامين العام لمنظمة بدر الى تقديم المساعدة لعودة المهجرين العراقيين الى مناطقهم في ديالى.

من جهتها أعلنت وزارة الخارجية، امس الاثنين، أن الحكومة العراقية قررت الانضمام الى المبادرة العالمية لقمع الارهاب النووي، مشيرة الى أن ذلك يأتي انسجاماً مع جهود العراق في قمع ومكافحة الارهاب بكافة اشكاله.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن قرار الانضمام الى المبادرة "يأتي تنفيذاً وانسجاماً مع المادة التاسعة (هـ) من الدستور العراقي التي تنص على أن (الحكومة العراقية تحترم وتنفذ التزامات العراق الدولية الخاصة بمنع انتشار وتطوير وإنتاج واستخدام الاسلحة النووية والكيمياوية والبايولوجية، وتمنع ما يتصل بتطويرها وتصنيعها وإنتاجها واستخدامها من معدات ومواد وتكنولوجيا وأنظمة للاتصال".

وأضاف البيان أن "هذا القرار يتوافق ايضاً مع الاطر القانونية الدولية لاسيما الاتفاقية الدولية لقمع اعمال الارهاب النووي واتفاقية الحماية المادية للمواد النووية التي انظم اليها العراق في 2012، 2014 وعلى التوالي"، لافتاً الى أن "ذلك ياتي انسجاماً مع توجهات حكومة العراق وجهودها في قمع ومكافحة الارهاب بكافة اشكاله والعمل على ايجاد عالم خال من اسلحة الدمار الشامل، ادراكاً لأهمية حشد الجهود الدولية لمواجهة الارهاب لضمان حفظ الامن والسلم الدوليين".

يشار الى أن المبادرة العالمية لقمع الارهاب النووي اطلقها كل من الرئيس الأميركي السابق جورج بوش والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة الثمان في مدينة سان بطرسبرغ عام 2006.

من جهة اخرى أعلنت وزارة الداخلية، امس الاثنين، عن مقتل العشرات من "داعش" بهجوم للشرطة الاتحادية استهدف مجاميع للتنظيم حاولوا التسلل عبر طريق سامراء الفلوجة جنوب تكريت.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن ، إن "قوات تابعة لقيادة الشرطة الاتحادية شنت، هجوما على مجاميع لداعش حاولت التسلل عبر طريق سامراء الفلوجة جنوب تكريت، ما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم الإرهابي".

وأضاف معن، أن "بقية الإرهابيين الذين حاولوا التسلل لاذوا بالفرار".

من جانب اخر قال وزير الدفاع خالد العبيدي إن نهاية عصابات داعش الارهابية في العراق بات قريبا ، مؤكداً الانتهاء من وضع الخطة العسكرية الخاصة بتحرير مدينة الموصل من الدواعش .

وأضاف العبيدي في مؤتمر صحفي بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس طيران الجيش وحضره مراسل(IMN ) أن " القوات الامنية بدأت منذ اشهر بالتقدم نحو العدو مما جعل العصابات الارهابية بالهروب من مناطق كثيرة فضلا عن تضييق الخناق وقطع الطرق التي يستخدمونها في نقل الغذاء والسلاح ".

وأكد ان " خلال المدة المقبلة ستصل الطائرات الحربية امريكية الصنع إلى العراق للمشاركة في عملية تحرير المدن المتبقية تحت سطوة عصابات داعش الارهابية ".

وشن طيران القوة الجوية، امس الاثنين، هجوماً اسفر عن مقتل خمسة قيادات عسكرية لداعش وهم كل من الارهابي سيف وعد حكمت ونهاد عبود وابو سعيد الملحمي وابو قسورة والارهابي حكمت الجنابي الملقب بحجي حافظ.