معهد الاحصاءعدد سكان البلاد تضاعف أكثر من ثلاث مرات
طهران-ارنا:- اعلن معهد الاحصاء في البلاد ان عدد نفوس ايران كان في ازدياد على الدوام خلال الاعوام الخمسة والخمسين الاخيرة، حيث تضاعف اكثر من ثلاث مرات من عام 1956 الى عام 2011.
و اعلن معهد الاحصاء في احدث تقرير له، ان نسبة الذكور بلغت في عام 2011 اكثر من نصف اجمالي عدد السكان في ايران أي ( 50.44) بالمائة فيما شكلت نسبة الاناث 49.56 في المئة.
كما سجل متوسط سن الزواج الاول لديى الذكور اكثر من 26 عاما في 2011 بعد ان كان 24عاما في 1976، وعند الاناث ارتفع ايضا متوسط سن الزواج الاول من 19.7 الى 23.4 عاما في نفس الفترة.
و بخصوص اوضاع العمل في القطاعات الاقتصادية المختلفة، كشفت الارقام ان حصة المرأة في قطاع الزراعة والخدمات تفوق حصة الرجال الذين يستولون على قطاع الصناعة.
و فيما يتعلق بالتحصيل العلمي الجامعي فان 68 بالمائة من طلاب مرحلة الدكتوراه هم من الرجال، في حين ان المرأة حصدت 54 في المئة من اجمالي عدد الحائزين على شهادة البكالوريوس.