قيادي داعشي يقر بتسلمه دعما من اميركا لتأسيس تنظيم داعش في باكستان
طهران/كيهان العربي: "يوسف السلفي" هو احد مسؤولي تنظيم "داعش" الارهابي في باكستان يعترف بعد اعتقاله؛ بانه كان يتسلم دعما ماليا من اميركا لاستقدام عناصر للتنظيم في باكستان.
وقد اعترف يوسف السلفي والذي تم اعتقاله في لاهور بانه كان يتقاضى من اميركا ازاء كل شخص يجذبه لتشكيل التنظيم في باكستان، ستمائة دولار. وانه كان يقوم بهذا العمل بمساعدة امام احد المساجد في لاهور.
وحسب صحيفة اكسبرس الباكستانية، فان اعتقال يوسف السلفي يعكس ان داعش قد تغلغل في داخل باكستان.
وتقول مصادر خبرية ان السلفي وهو باكستاني الاصل يقطن سورية، وانه قد دخل باكستان قبل خمسة اشهر عن طريق تركيا. وخلال الاشهر الاخيرة التحق عدد من اعضاء بازين من طالبان ومنهم (شاهد شاهد الله) المتحدث لهذه الجماعة الارهابية التحقوا بتنظيم داعش.
وتفيد الانباء الواردة من افغانستان قبل شهر، انه خلف قتال بين عناصر من داعش وطالبان في جنوبي هلمند خمسين قتيلا، وهو ما اكدته مصادر محلية في افغانستان.
ويرى العديد من الارهابيين في افغانستان ان (ملا عمر) قد قتل ولهذا السبب التحقوا بتنظيم داعش. واول ما اعلن عن تواجد عناصر داعش في باكستان (عبدالمالك بلوج) رئيس ولاية بلوجستان وذلك في التاسع من اكتوبر الماضي.