ريتشياردو: سائقو فورمولا-1 بحاجة "لاحترام" أوامر الفريق
يعتقد دانييل ريتشياردو سائق رد بول أنه ينبغي على سائقي بطولة العالم فورمولا-1 للسيارات بما فيهم زميله سيباستيان فيتل حامل اللقب احترام أوامر الفريق إلا إذا كانت "خارج السياق تماما".
وعبر الألماني فيتل بوضوح عن انزعاجه في سباق جائزة الصين الكبرى الشهر الماضي عندما أمره فريقه للسباق الثاني على التوالي بالسماح لريتشياردو بتجاوزه لأن السائق الأسترالي كان أسرع.
وبدا فيتل مترددا في تنفيذ الأمر الذي تلقاه عبر دائرة الاتصال الخاصة بالفريق ورد بقوله "حظ سيء" قبل أن يسمح بعدها بثلاث لفات لزميله ريتشياردو بالتقدم للمركز الرابع بدلا منه بينما تراجع السائق الألماني للمركز الخامس.
وتفوق ريتشياردو على فيتل ثلاث مرات في أربعة سباقات هذا الموسم وربما يصدر رد بول أوامره لبطل العالم أربع مرات بالسماح لزميله بتجاوزه مجددا في سباق جائزة أسبانيا الكبرى الأسبوع المقبل.
وقال ريتشياردو لصحيفة ذا وست الأسترالية "نحن نفترض عدة سيناريوهات ونتناقش فيها. تكون المناقشة بين السائقين والمسؤولين والمهندسين."
وأضاف "يتعين علينا أن نطيع الأوامر إلا إذا كانت خارج السياق تماما وحينها يمكن مواصلة المنافسة وتبرير ذلك بعد السباق.. لكن الفريق يجري كل الحسابات خلال السباق وينبغي على المرء احترام ما يقال له."
وتابع "ليس أمرا جيدا أن يتلقى السائق أمرا بإفساح الطريق لآخر وليس أمرا جيدا أيضا أن يكون المرء صاحب السيارة الأقل سرعة وهذا يكون محبطا."