kayhan.ir

رمز الخبر: 143881
تأريخ النشر : 2021December31 - 20:13

إضرام النار في مبنى البرلمان الأسترالي السابق

قالت الشرطة الأسترالية: إن متظاهرين مناهضين للحكومة أحرقوا مبنى البرلمان السابق في العاصمة كانبيرا للمطالبة بسيادة السكان الأصليين.

ولم يُصب أحد في الحريق الذي اندلع في الأبواب الأمامية لمبنى البرلمان القديم قبل إخماده. وقال مراقبون إن بعض المتظاهرين عرّفوا عن أنفسهم بأنهم "جزء من جماعات مناهضة للحكومة ومواطنون ذوو سيادة".

ودان رئيس الوزراء سكوت موريسون أعمال العنف، قائلا إن "هذه ليست الطريقة التي تعمل بها أستراليا". وأضاف: "أشعر بالاشمئزاز والذهول من السلوك الذي اتبعه بعض الأستراليين".