أسعار النفط تسجل هبوطاً بعد الارتفاع
لندن – وكالات : هبطت أسعار النفط الخام في التعاملات الصباحية، مع استمرار المخاوف من تأثيرات متحور "أوميكرون" على استهلاك وطلب النفط عالمياً.
وارتفعت الأسعار 0.21 بالمئة في الساعة الأولى من التعاملات، مدعومة ببيانات أمريكية أظهرت استمرار الطلب المحلي على مشتقات الوقود خلال الأسبوع الماضي.
لكن الأسعار تحولت إلى الهبوط، بفعل التبعات التي يفرضها متحور كورونا "أوميكرون" على الأسواق العالمية، وتخوفات من عودة الإغلاق الجزئي خلال مراحل لاحقة في حال استمرت الإصابات المرتفعة.
حيث تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس/ آذار، بنسبة 0.21 بالمئة أو 17 سنتاً، إلى 79.04 دولاراً للبرميل.
كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط، تسليم فبراير/ شباط، بنسبة 0.15 بالمئة أو 12 سنتاً، إلى 76.44 دولاراً للبرميل.